أعلنت شركة الاتصالات Infobip ، عن فتح تطبيق chatbot الخاص بالمشغل الافريقي Africell
Africell هو مشغل شبكة للهاتف المحمول وله بصمته في أفريقيا ، ويوفر تغطية شبكة متنقلة سريعة لأكثر من 15 مليون مشترك في أربع دول أفريقية: أنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وسيراليون وغامبيا. وبحسب الرئيسة التنفيذية للعمليات في مجموعة Africell نادية معطي ، فإن المشغل يوفر مجموعة من تطبيقات صوتية ورسائل نصية قصيرة SMS وخدمات لتحميل البيانات وكذلك منصة تخص نقل الأموال عبر الهاتف المحمول Afrimoney.
وأدى النمو السريع لقاعدة بيانات Africell إلى الحاجة إلى توفير خدمات رقمية عالية الجودة. وهي الحاجة التي دفعت Africell إلى إنشاء تطبيق روبوت محادثة.
والحل كان في استعمال Infobips Answers النظام الأساسي لإنشاء الدردشة الذي يسمح للمؤسسات ببناء واختبار ونشر روبوتات محادثة شخصية للغاية من أنواع مختلفة ولقد أصبح نظامًا ناضجًا ومثبتًا لتحسين التفاعل مع المشتركين. ومن خلال نشر حلول chatbot للإجابات الآلية، تكون الإستراتيجية واضحة المعالم و دون الحاجة إلى نقل المعلومات نحو مركز الاتصال.
وبالإضافة إلى ذلك ، فإن حل chatbot يستند أيضا على الذكاء الاصطناعي (AI) على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى يمكن استخدامه في شركات مراكز النداء.